Sunday, July 30, 2023

الحوار بيني و ابنتي


كنت حزينة جدا وسألت ابنتي، "لماذا تحزنين يا أمي؟"

فأجبت، "لأن أستاذي قال لي إني لم أقرأ ولم أسمع اللغة العربية كثيرا يا ابنتي."

قالت"ولكن يا أمي، رأيت أنك سمعت و شاهدت كثيرا جدا من القنوات العربية في يوتوب."

قلت ،"نعم، ولكن كما قال أستاذي، في الحقيقة هذه لا تكفى. لا بد علي أن أقرأ أكثر من ذلك. بل لدي مشكلة. انا لم أملك كتاب القصص باللغة العربية 
لأقرأها، ولم أستطع ان أقرأ في الحاسوب."

قالت،"و لكن لديك كتاب تكلم العربية و مئة محادثة العربية يا أمي و قرأت كلهم، أليس كذلك؟ "

قلت،"بلى، قرأت كلهم والحمدلله. ولكن ما زال لا يكفى."

قالت،"لماذا يا أمي؟"

قلت،"لا أعرف، ممكن لم أمارس اللغة العربية كل يوم أو ممكن بسبب عمري؟"

قالت،"آه... ممكن. ولكن أمي، هل من الممكن أن تتكلمي اللغة العربية مع أصدقائك في مجموعة؟"

قلت،"ممكن، بل هم مشغولون جدا و أنا كذلك."

قالت ،"لا بأس يا أمي، أصبر فقط. شيئا فشيئا، الله يعلم بما كسبت، يسر الله لك تعلم اللغة العربية يا أمي."

قلت ،"اللهم آمين يارب العالمين. جزاك الله خيرا على اهتمامك يا ابنتي. عسى الله يحفظك. "

وقالت ابنتي بالتبسم، "اللهم آمين. آه أمي، هل تقرئين كتاب العربية بصوتك؟"

 قلت، "،أظن لا، أقرأها صمتا. لماذا يا ابنتي ؟"
قالت، "هاهاها ممكن هذا هو سبب أنك لا تستطيعين أن تتكلمي اللغة العربية يا أمي 

قلت، "هاهاها ممكن يا ابنتي الله المستعان." 😁

0 comments:

Post a Comment

Terima kasih sudah berkunjung. ^_^